الثلاثاء، 27 فبراير 2018

أغرب ما اكتشفه جوجل إيرث منذ ظهوره

منذ أن ظهر “جوجل إيرث” في عام 2005 وحتى الآن،  وهذا البرنامج الخرائطي المميز يبهرنا بالكثير من الأمور التي تتجاوز حد رؤية تفاصيل الكرة الأرضية، حيث توصل إلى عدد لا بأس به من الاكتشافات المذهلة، والتي نستعرض بعضا منها في تلك السطور.



الجسر الطبيعي الأطول

توصل المستكشفون في عام 2010، إلى أطول جسور العالم الطبيعية في الصين، وهو جسر عتيق وطبيعي، لم يعرف العالم بوجوده، حتى جاء جوجل إيرث ليكشف عنه للجميع.



بناء للحضارات القديمة

اعتقد الجميع في البداية، أنه مجرد شكل تكون بصورة طبيعية عبر تراكم الثلوج وشدة الرياح، قبل أن يتوصل العلماء إلى أن الشكل البيضاوي الذي شوهد من خلال جوجل إيرث، قد يكون دليلا واضحا على وجود حضارة قديمة بقارة أنتاركتيكا القطبية، حيث قام أفرادها ببناء ذلك الشكل منذ سنوات طويلة.



نموذج طبق الأصل

بينما تنازعت كل من الصين والهند لسنوات، على منطقة أكساي تشين الحدودية، اكتشف أحد المستخدمين وبمساعدة جوجل إيرث، منطقة طبق الأصل من أكساي تشين بالصين في عام 2006، ما أثار الجدل بشأن قيام الحكومة هناك بإقامة تلك المنطقة لتدريب الجنود على اختراق أكساي تشين من بعد، وهو ما نفته الحكومة بالتأكيد.




أنهار قديمة

كان أحد مبرمجي الكمبيوتر، والذي يدعى لوكا موري، يشاهد حدود مدينته الإيطالية سوربولو، من خلال جوجل إيرث، حينما فوجئ بالصدفة بشكل بيضاوي غامض يظهر على الشاشة، ما دعاه لاستشارة الخبراء الذين قاموا بإجراء الكثير من الأبحاث، حتى توصلوا إلى أن هذا الشكل تكون على أثر وجود نهر روماني قديم بتلك المنطقة.




هياكل عظمية

في عام 2007، توصل الباحثون إلى هياكل عظمية، تعود لأشخاص ربما عاشوا على كوكب الأرض منذ نحو 2 مليون عام بجنوب إفريقيا، ما دفع العلماء للتأكيد على وجود مخلوقات بشرية شبيهة بالإنسان سبقته للأرض!




حفرة نيزك

في اكتشاف غير متوقع، توصل عالم آثري لحفرة عميقة، خلفها نيزك منذ قديم الزمان، وهي الحفرة التي يبدو أنها كانت محفوظة جيدا، ما سهل على العلماء مهمة استكشاف خباياها.






فخ للأسماك

على مدار سنوات طويلة، اعتقد الكثيرون أنها شعاب مرجانية طبيعية، قبل أن يتوصل الباحثون بمساعدة جوجل إيرث، إلى ان الشكل البيضاوي الكبير الموجود بالساحل البريطاني، هو عبارة عن فخ شاسع المساحة لاصطياد الأسماك، يبدو وأنه كان أبرز وسائل صيد المخلوقات البحرية منذ قديم الزمان.



لا تنسي المشاركه والانضمام الي صفحتنا علي الفيس بوك لتشجيعنا علي الاستمرار

شكرا لك علي تواجدك معنا - اجعل تعليقك بناء - اخبرنا ما اذا كنت تواجه مشكله او تريد الاستفسار علي شئ في التعليقات - روائع فقط
التعبيراتالتعبيرات